الدراسة في أمريكا

المدارس الثانوية

تحوي الولايات المتحدة الأمريكية أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم ، حيث يوجد فيها أكثر من 800000 طالب دولي اختاروا إكمال دراستهم وتوسيع مداركهم وخبراتهم الحياتية في أمريكا

كل جامعة في أمريكا لديها متطلبات القبول الخاصة بها للطلاب الدوليين . الحد الأدنى من متطلبات الدرجات والإختبارات هو إختبار  ACT ( إختبار الكليات الأمريكية ) ، وإختبار  SAT  ( إختبار الكفاءة الدراسية ) وإختبار  TOFEL  ( إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ) . هذه الإختبارات والمتطلبات تختلف من جامعة لأخرى ، تقدم شركة قلوبل ستيودنت مجموعة واسعة من الخيارات للدراسة في المدارس الخاصة المعتمدة حتى يتسنى للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية تحقيق أفضل النتائج الممكنة أكاديمياً وحياتياً .

فيما يلي بعض أنظمة التعليم القياسية في الولايات المتحدة .

للحصول على قبول للدراسة 4 سنوات لنيل درجة البكالوريوس ينبغي على الطالب أن يكون قد أتم شهادة الثانوية العامة بتقدير  C  على الأقل ، بما في ذلك مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات بالإضافة إلى مؤهلات بعد سن الثالثة عشرة . الجامعات الأكثر قدرة على المنافسة تطلب من الطلاب مستوى  A أو ما يعادلها في ثلاثة مواضيع ، هذا ممكن أن يشمل ما لا يقل عن ثلاثة مستويات  A جنباً إلى جنب مع شهادة البكلوريا الدولية  IBأو التحضير للجامعةPre-U  .

AP ادفانس

المعلومات الأساسية :-

المنهاج مستخدم على نطاق واسع في المدارس الثانوية الأمريكية التي أنشئت من قبل فريق من الخبراء والتربوين على مستوى الكلية من قبل مجلس الكلية .

التقييم :-

  • يقدم أكثر من 30 موضوع .
  • يتم تصنيف الطلاب حسب المقياس من 1 إلى 5 حيث أن التصنيف 1 عدم وجود توصيات والتصنيف 5 ممتاز .
  • كل كلية لديها مبادئ توجيهية مختلفة ، معظم الكليات تتطلب الحد الأدنى من الدرجات 3-4 للحصول على إعتماد جامعي .

القبول في الجامعة

  • تظهر الدرجات تحت الرمز  CR في كشف علامات الجامعة ، بعض الجامعات والكليات تمنح درجة A للحاصل على 5 نقاط .
  • قد يتطلب مزيد من إمتحانات القبول لدخول الجامعات حسب إختيار الطلاب .

ED  ادفانس

Ø   المعلومات الأساسية

§         أكبر مجتمع من مهنيين التعليم في العالم

§         منظمة غير ربحية وغير حزبية تتبنى إجراءات صاؤمة لنظام الدراسة

§         تعمل كشريك موثوق به ل 32000 مدرسة ونظام تعليمي ، تسجل أكثر من 20 مليون طالب عبر الولايات المتحدة وسبعين دولة أخرى .

Ø   التقييم

§         تم إنشاء ادفانس  EDعام 2006 من خلال اندماج فرع بريك 12 للرابطة الشمالية الوسطى (NCA )

والرابطة الجنوبية للكليات والمدارس ( SACS ) – ووسعت من خلال إضافة لحنة  الإعتماد الشمال الغربي (  NWAC )عام 2011 .

Ø   القبول في الجامعة

§         مزيداً من إمتحانات القبول في الكامعات المطلوبة حسب إختيار الطالب

المستوى  A

Ø المعلومات الأساسية

  •         الشهادة العامة المتقدمة في التعليم ( النموذج القصير  GCE مستوى متقم ) أو الأكثر شيوعاً المستوى A

هي مؤهلات إنهاء المدرسة التي تقدمها الهيئات التعليمية في المملكة المتحدة والأقاليم التابعة للتاج البريطاني للطلاب الذين أكملوا الدراسة الثانوية أو ما قبل التعليم الجامعي .

Ø   التقييم

  •         تصنف الدرجات من  A (أعلى درجة ) إلى  E ( الحد الأدنى للأداء)
  •         الدراسة عادةً تكون لمدة سنتان

Ø   القبول في الجامعة

  •         الحصول على مستوى A أو ما يعادلها من المؤهلات مطلوب للإلتحاق بالجامعة ، مزيد من امتحانات القبول للدراسة قد تكون مطلوبة حسب إختيار الطالب .
  • 1- مدرسة مككالي ) المستوى المتقدم AP )

مدرسة مككالي هي مدرسة تحضيرية للبنين تقع في ميشنوري ريدج في ولاية تينسي في الولايات المتحدة الأمريكية ، تأسست المدرسة عام 1905 ولديها الآن 246 طالباً مقيماً في الصفوف من 9 إلى 12 ، هذا بالإضافة إلى 669طالباً غير مقيم يدرسون بشكل يومي . تكرس المدرسة جهودها لإعداد الشباب لإحداث تغيير إيجابي في العالم من خلال تعزيز التنمية الفكرية ،والروحية ، والجسدية والعاطفية .

بإمكان الطلاب المشاركة مع الأطراف العاملة في البحيرة أو الفرق الموسيقية والإنتاجات الفنية وغير ذلك جنباً إلى جنب مع مدرسة البنات التحضيرية وذلك بواسطة تنسيق البرامج ، حيث يساعد برنامج الإتصالات القائم بين المدارس على تحسين ما يقدم للطلاب وإثراء خبراتهم التعليمية .

  • 2- معهد ليندون ادفانس بلاسمنت ) المستوى المتقدم AP )

معهد ليندون هو مدرسة داخلية مختلطة مستقلة للتعليم تقع في الجبال الخضراء من ولاية فيرمونت نحو 3 ساعات شمال بوسطن . يبلغ عدد طلاب المدرسة 625 طالب في الصفوف من 9 إلى 12 ، توفر المدرسة مجموعة كاملة من الدورات التحضيرية بما في ذلك اللغات الأجنبية ( الفرنسية ، اليابانية ، اللاتينية ، الروسية ، والأسبانية ) والعلوم وتكنولوجيا الحاسوب والفنون والتصميم الجرافيكي والموسيقى والرقص وغير ذلك . كما تتوفردورات تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها للطلاب الدوليين من الدول غير الناطقة اللغة الإنجليزية ، كذلك تقدم المدرسة برامج مع مرتية الشرف وكذلك  دورات معتمدة على مستوى الكلية يمكن إحتسابها لدى الكليات الأخرى .

  • مدرسة أورم في أيرزونا ادفانس بلاسمنت ) المستوى المتقدم AP )

أنشئت المدرسة عام 1929 وهي مدرسة تحضيرية مختلطة توفر السكن الداخلي بالإضافة إلى نظام الدوام اليومي ، تقع على مساحة 300 فدان في ريف أريزونا . تعمل المدرسة على دعم الطلاب لتمكينهم لتحقيق ما يصبون إليه في الحياة .

دائرة ESL الممتازة في المدرسة والدعم من قبل المجتمع ;يجعل الطلاب محل ترحيب للدراسة في المدرسة .

يحصل الطلاب على نتائج إختباراتهم كل أسبوع حيث أن بإمكان أولياء الأمور الإطلاع على هذه النتائج بواسطة الإنترنت أينما كانوا . بالإضافة إلى ذلك توفر المدرسة البرامج الصيفية في شهر يوليو وأغسطس للطلاب الدوليين وذلك للإنخراط في النشاطات خارج الصفوف لتنمية مهارات القيادة ، وركوب الخيل ، والتخييم لدى الطلاب ، يستطيع الطلاب أن يقدموا على مساعدة مالية لتغطية 70% من التكاليف الدراسية .

  • 3-·مدرسة ثورنتن دونفان ادفانس بلاسمنت ) المستوى المتقدم  ED )

هي مدرسة ثانوية دولية مستقلة تدرس أكثر من 175 طالب كل عام في الصفوف (  K-12 ) . يمتد تاريخ المدرسة إلى 108 سنوات ، تقع المدرسة على بعد 30 دقيقة من مدينة نيويورك وتوفر للطلاب بركة سباحة وملاعب تنس . تدرس جميع المواضيع على أعلى مستوى وتوفر للطلاب دراسة اللغات الأجنبية مثل ( الفرنسية، الألمانية ، اللاتينية ، والبرتغالية ) .

كذلك توفر المدرسة التحضير لامتحان  SATبالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . يدرس خريجي المدرسة في أفضل الجامعات والكليات الأمريكية ، كما تحافظ المدرسة على علاقات قوية مع المدارس الروسية ، مؤسسة تولستوي ونادي الأسود الدولي .

يشارك الطلاب أيضاً في العديد من البرامج الرياضية خلال السنة في الإطار المدرسي أو الجماعي . تتوفر صالتان للألعاب الرياضية وستة ملاعب في الحقول للطلاب بالإضافة إلى نزهات محلية و أقليمية .

  • 4-مدرسة روس

تقع المدرسة شرق هامبتون وبريجهابتون ، تأسست المدرسة عام 1991 من قبل كورتني و ستيفن روس ( الرئيس السابق لشركة تايم وارنر ) , يمكن للطلاب التمتع بالبيئة الجميلة التي تحيط بالجامعة كذلك الإستمتاع بالحياة المزدهرة لمدينة نيويورك التي تبعد عن الجامعة ساعتان بالسيارة . تهدف التجربة التعليمية لمدرسة روس إلى تعليم الشباب الصغار مهارات القرن 21 التي تحفزهم على التفوق والمساهمة في عالم سريع التغيير .

تقدم المدرسة بيئة ديناميكية حيث يساهم الطلاب في تعليم أنفسهم ، تركز المدرسة على التجارب الشخصية المباشرة في تعليم الذات والتحقق من المصادر الاولية والتدريب العملي على تفسير وتحليل المعلومات .

برنامج التحضير في المدرسة برنامج متميز يساعد الطلاب في الإستعداد لعملية القبول في الجامعات ، حيث الفصول الدراسية الصغيرة إتاحة الكثير من الفرص للتدريب على مهارات الإختبارات سوف تؤدي إلى إلى زيادة في الدرجات التي يحصل علها الطلاب في الإختبارات مثل إختبار  PSAT ،  SAT و ACT . يمكن للطلاب أيضاً الحصول على المشورة الفردية لمساعدتهم على تحديد الكلية أو الجامعة الأنسب لهم ، نتيجة لذلك ،تلقت مدرسة روس عام 2015 268 طلب تم قبول 130 طلب منها  في الكليات والجامعات المختلفة حيث المنافسة كبيرة للغاية في هذا العام وتجاوزت المنح المقدمة للطلاب 3.8 مليون دولار .

  • 5-مدرسة سادليبروك التحضيرية ادفانس بلاسمنت – المستوى المتقدم ED –

هي مدرسة مستقلة تقع على أرض منتجع سادليبروك في ويسلي ولاية فلوريدا ، و جميع الطلاب المسجلين في المدرسة هم أيضاً ملتحقين إما في برنامج التنس أو في أكاديمية غولف سادليبروك . هناك 100 طالب في الوقت الحاضر ملتحقين بالمدرسة ينحدرون من 20 دولة مختلفة ، تبلغ نسبة الطلاب إلى نسبة المدرسين 1 إلى 10 وهي نسبة منخفضة ، المجتمع التعليمي مجتمع حميم متواصل يدعم التواصل والرعاية الفردية للطالب . يحصل طلاب المدرسة على درجات عالية تؤهلهم بالإلتحاق بالجامعات بالإضافة إلى الإستمرار بالتدريب على التنس والغولف .

  • 6-مدرسة كروف – العلاجية

مدرسة كروف هي مدرسة مختلطة  داخلية علاجية للمراهقين الذين يواجهون مصاعب إجتماعية وعاطفية ، والذين لم يتمكنوا من التكيف بشكل جيد مع محيطهم الإجتماعي أو مدارسهم أوعلاقاتهم . أسست المدرسة عام 1934 وهي ذو ملكية خاصة مستقلة تعمل منذ 75 عام كمدرسة علاجية داخلية على شاطئ كونيتيكت الجميل . تقدم مدرسة كروف برنامج سلس من الخدمات المتطورة السريرية والتعليم التحضيري والأنشطة المتنوعة التي تركز على نمو الشخصية وتطوير علاقات ذات مغزى . تقدم المدرسة برنامج عناية مكثف للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 سنة إلى 18 سنة داخل الحرم الجامعي و للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة إالى 23 سنة خارج الحرم الجامعي . هذا وتشمل التشخيصات الشائعة على (إضطرابات المزاج ، إضطرابات الإكتئاب ، العناد ، الشرود الفكري ، التوحد ، الإعاقات السلوكية التي تؤثر على التعلم….إلخ ). يكون لدى الطلاب الفرصة للجلوس مع المعالج مرتين في الأسبوع ومع الطبيب النفسي كلما لزم الأمر للحصول على الأدوية . تتوفر أيضاً جلسات العلاج الجماعي مرة واحدة في الأسبوع لمساعدة الطلاب على اكتساب الثقة بالنفس والتغلب على الصعوبات الإجتماعية والعاطفية .

يجب أن تكون لدى الطلاب الملتحقون بالمدرسة أساسيات اللغة الإنجليزية حيث أن المدرسة لا توفر دورات اللغة الإنجليزية لغبر الناطقين بها .

في قلوبل ستيودين ت سنساعدك في اختيار أفضل مسار دراسي لك إعتماداً على أهدافك بعيدة المدى, نستطيع مساعدتكللدراسة في الولايات المتحدة (تواصل معنا)